دبل شوت اسبريسو

شوت-اسبريسو

تعد القهوة واحدة من المشروبات الهامة لدى الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم ، والتي ارتبط احتسائها بطقوس مختلفة ومعينة، فهي تفضل أن تشرب في فنجان خاص  وهذا يعطى شعور مميز من بين الكثير من الشعور المميز الذي تكتسبه من خلال كوب القهوة او شوت اسبريسو  ، تمتلك القهوه ايضا العديد من الأنواع المختلفة من أهمها قهوة الإسبريسو التى تعد من افضل المشروبات الإيطالية وأكثرهم أهمية، حيث يمتاز هذا النوع من القهوة بلونها الغامق وتركيزها العالي، لتحصل على شوت اسبريسو ذات قوام أكثر سمكاً من أنواع القهوة العادية و احتوائها على الرغوة الكريمية التي تنتج عن الضغط داخل ماكينة الاسبرسو، ويعد هذا النوع من أنواع القهوة الأساس لصنع أنواع أخرى مثل الموكا و الكافيه لاتيه والقهوة الأمريكية، وهي تحتوي على نسبة أكبر من الكافيين وتفوق هذه النسبة الأنواع الأخرى من القهوة، ويمكن للاسبريسو أن تقدم بما يعرف أيضاً باسم دبل شوت وهي تعد ضعف الكمية المعتادة، ومن خلال السطور القادمة ستأخذك لتتعرف على تفاصيل تلك المشروب الساحر..

شوت اسبريسو..

هناك العديد من الناس ليس لديهم فكرة عن اختلاف جرعة شوت الاسبريسو ويعتقد الكثيرون أن الاختلاف الوحيد بين الاسبرسو هو نكهات الاسبريسو ولكن هذا ليس صحيح ، هناك اختلاف كبير بين طريقة استخدام جرعات الاسبريسو فهناك فرق بين شوت الاسبريسو دبل شوت اسبريسو ، فانت بامكانك صناعة تلات اكواب مختلفه من نفس نوع قهوه الاسبريسو ، فهي تنقسم الى جرعات تستخدم بنسب معينة لتعطي مذاق الشوت التى تميزه..

سنجل شوت اسبريسو: تعرف باسم الجرعة الواحدة أو المنفردة من الإسبريسو فهي تعادل استخدام  7 جرام من قهوة الإسبريسو الناعم وتنتج حوالي 30 مل من شوت الإسبريسو..

دبل شوت اسبريسو : تعتبر هذه الجرعة من قهوة الاسبريسو حديثه ولكن على الرغم من ذلك يعتبر الدبل شوت الآن هو الجرعة الشائعة في أمريكا والعديد من الأماكن حول العالم، وتستخدم هذه الجرعة المزدوجة بمقدار 14 جرامًا من قهوة الاسبريسو وتنتج حوالي 60 مل من شوت الإسبرسو.

هذا يسمى باختلاف الاسبريسو دون اختلاف نكه الاسبريسو ولكن ماذا سيحدث عندما تستخدم 20 جرامًا من القهوة للحصول على جرعة واحده؟ هل هي جرعة ثلاثية؟

تربيل شوت : أو الجرعة الثلاثية هذه الجرعة أكثر حدة تعادل 20 جرام من قهوة الإسبريسو وتنتج حوالي 70 مل من شوت الإسبريسو..

تعرف ايضا على نكهات كبسولات الاسبريسو

الفرق بين السنجل شوت والدبل شوت ..

يمكن أن يكون الاختلاف الرئيسي هو كمية القهوة المستخدمة في تحضير كل جرعة من شوت الاسبريسو فجرعة من دبل شوت الإسبريسو تعادل حوالي ضعف كمية البن المطحون لشوت الاسبريسو العادى..

هناك فرق الآخر هو أن الإسبرسو دبل شوت أقوى من جرعة السنجل شوت فهي تحتوي على المزيد من البن المطحون ، مما يعني وجود المزيد من الكافيين ..

وهناك الاختلاف فى الوقت المبذول لعمل شوت اسبريسو واحد يستغرق صنع السنجل شوت او قهوه الشوت الواحدة وقتًا أقل لأنك تستخدم القهوة المطحونة بكميه تخمير اقل واسرع، لذا ستحتاج إلى استخلاص القهوة مرة واحدة فقط، أما عن اسبريسو دبل شوت يستغرق وقتًا أطول لأنك تحتاج إلى القيام بنفس العملية مرتين لعمل شوت واحد.

تأثير زياده جرعه شوت الاسبريسو..

تلعب الجرعة دور مهم في تغيير النكهات الأساسية، ومع ذلك هناك الكثير من الناس لا يهتمون لهذا الأمر لحرصهم على عدم تغيير أو تعديل مقدار الشوت المعتاد عليه ونفضل ان نستخدم نفس الجرعة دائمًا، يعتقدون أنه من المنطقي أن تختار جرعة ثابتة ، ولكن لا يعد ذلك الأمر هو الأصلح فأخذ جرعة ثابتة من الكافيين على المدى البعيد يجعلك لا تشعر بتأثير الكافيين الزائد ، لذا عليك ان تجرب جميع الجرعات ولا تثبت على جرعة واحدة دائما ..

تعرف ايضا عن افضل قهوة اسبريسو

One thought on “دبل شوت اسبريسو

  1. Pingback: ازاى تختار افضل نوع اسبرسو

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

0

Your Product

Quantity: 0 Items: 0
The Cart is Empty
No Product in the Cart!
EGP0.00
EGP0.00
EGP0.00